شركة النفط اليمنية .. القرصنة الاميركية خلف إستمرار المعاناة الانسانية في اليم

اكد موظفو شركة النفط اليمنية ان القرصنة الامريكية على سفن الوقود خلف إستمرار المعاناة الانسانية في اليمن .

شركة النفط اليمنية .. القرصنة الاميركية خلف إستمرار المعاناة الانسانية في اليم

اكد موظفو شركة النفط اليمنية ان القرصنة الامريكية على سفن الوقود خلف إستمرار المعاناة الانسانية في اليمن .

جاء خلال الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت اليوم أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة الـ 88 التي حملت عنوان ” القرصنة الاميركية خلف إستمرار المعاناة الانسانية ” .

وقال البيان الصادر عن الوقفة ان العدوان على اليمن والقرصنة المستمرة على إحتياجاته الاساسية لاسيما المشتقات النفطية هي جريمة حرب وإبادة أمريكية بإمتياز بحق ستة وعشرين مليون مواطن يمني وإمعاناً  في حصار الشعب اليمني .
 
وأشار البيان الى معاناة أبناء الحديدة بسبب إرتفاع درجة الحرارة  في ضل إنقطاع التيار الكهربائي وحاجة المحافظة الى مادة الوقود لإعادة التيار الكهربائي وتخفيف المعاناة على المواطنين .
 
وأكد البيان ان القرصنة على إحتياجات الشعب النفطية والدوائية هي أخر أوراق التحالف  المنهزمة في اليمن .
 
وجدد البيان الدعوة لكل شرفاء ، وأحرار العالم لفضح جرائم القرصنة الاميركية على سفن الوقود ، والتواطؤ الاممي الرخيص وإنحيازه الى جانب دول التحالف على حساب الشعب اليمني .
 

كما جدد البيان المطالبة بوقف العدوان على الجمهورية اليمنية ، ورفع الحصار المفروض على مطاراتها وموانئها  البحرية  ، والقرصنة الامريكية على المشتقات النفطية ، وكذلك المطالبة بمنع استهداف شركة النفط ومنشئاتها ومحطاتها ، ومحطات وكلائها.
 
 وأكد البيان على حق الشعب اليمني في محاسبة ومحاكمة كل من تورطوا في سفك دمائه وإماتته بالحصار .
يشار الى ان التحالف وعلى رأسه أمريكا تحتجز عدد سفينتين نفطيتين بحمولة إجمالية تبلغ (59,966) طن من مادتي البنزين والديزل على الرغم من استكمال  تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش .


طباعة  

مواضيع ذات صلة