لقاء تحضيري بتعز لاحياء الذكرى السنوية للشهيد

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى، الفريق سلطان السامعي، ونائبا رئيسي الشورى الاستاذ عبده الجندي، والوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الدكتور محمود الجنيد،

لقاء تحضيري بتعز لاحياء الذكرى السنوية للشهيد

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى، الفريق سلطان السامعي، ونائبا رئيسي الشورى الاستاذ عبده الجندي، والوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الدكتور محمود الجنيد،

ومحافظ تعز اللواء صلاح عبدالرحمن بجاش، اليوم، في اللقاء التحضيري لإحياء الذكرى السنوية للشهيد في محافظة تعز.
وفي اللقاء، أشار عضو السياسي الأعلى السامعي إلى أهمية اللقاء التحضيري لتدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في المحافظة، لاستحضار عظمة الشهادة ومكانة الشهداء.
وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم.. داعياً مختلف الفئات الاجتماعية إلى استمرار دعم الشهداء على مدار العام، وعدم اقتصار ذلك على مؤسسة الشهداء وفي المناسبات.
وقال: "إن الأبطال يقدّمون أرواحهم رخيصة في كل جبل وسهل ووادٍ، دفاعاً عن اليمن وأمنه استقراره" .. مشيراً إلى أن محافظة تعز أصبحت اليوم خلية نحل تعمل في إطار شعار "يد تحمي .. يد تبني".
وحثّ السامعي على استمرار التحشيد للجبهات، دعماً وإسناداً لصمود المرابطين .. داعياً من تبقى من المغرر بهم إلى العودة إلى صف الوطن بأمن وسلام.

من جانبه، عبّر نائب رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
وقال: "أي وطن يتم احتلاله لن يجد المحتل إلا المقاومة والصمود والثبات في مواجهته حتى تحرير كل شبر من الأرض المحتلة بالتفاف شعبي واسع، وهو ما يشهده اليمن حالياً في مواجهة الاحتلال الجديد".
وثمّن الجندي توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وحرصه على وحدة الجبهة الداخلية وتماسكها للذود عن حياض الوطن.
فيما أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية إلى أهمية اللقاء التحضيري لتدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في تعز، القلب النابض لليمن، التي أراد العدوان أن يجعل منها ساحة للصراع والمناطقية البغيضة.
وقال: "بفضللله تعالى وحكمة القيادة ووعي أبناء تعز الأحرار، تم تجاوز الكثير من مخططات العدوان، وإفشالها خلال الفترة الماضية".
وأضاف الجنيد "من أجل الشهداء يجب تقديم الغالي والنفيس، وما لدينا من إمكانيات وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء".. مهيباً بالقيادات التنفيذية الاضطلاع بالمسؤولية الملقاة عليهم في التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
من جهته، أكد محافظ تعز الحرص على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء، الذين ضحوا بأنفسهم وأرواحهم لينعم الوطن بالعزة والكرامة والخير والاستقلال والأمن والاستقرار.
وأشار إلى أهمية زيارة أسر الشهداء وتكريمها، والعمل على وضع آلية وبرنامج لدعم ذوي الشهداء.. مشيداً بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
وندد المحافظ باستهداف التجمّعات السكانية في قرية الحكيمة بمديرية مقبنة التي راح ضحيتها أكثر من 18 شهيداً وثمانية جرحى معظمهم أطفال ونساء.
في حين أشار مشرف المحافظة، عبدالله النواري، ووكيل المحافظة، إسماعيل شرف الدين، إلى أهمية التحضير لفعاليات الذكرى سنوية الشهيد للتذكير بعظمة تضحياتهم ومشاركتهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
وحثا على مزيد من الاهتمام والرعاية بأسر الشهداء، وتفعيل موضوع الاحسان، وعمل خطة لدعم أسر الشهداء الذين تنعم معظم المناطق والمحافظات اليوم بفضل تضحياتهم.


طباعة  

مواضيع ذات صلة