تزامناً مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر تدشين 12 مشروع في المياه والصرف الصحي، وافتتاح ووضع حجر الأساس ل22 مشروع في الزراعة والاتصالات والطرق بتعز

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش

تزامناً مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر  تدشين 12 مشروع في المياه والصرف الصحي، وافتتاح ووضع حجر الأساس ل22 مشروع في الزراعة والاتصالات والطرق بتعز

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش

ومعهم نائب وزير المياه حنين الدريب بدء العمل في تنفيذ 12 مشروع وتأهيل 9 آبار مياة ومشروعين للصرف الصحي بتكلفة 3 مليون دولار.
ويهدف المشروع إلى توفير مصادر مياة مستدامة وصالحة للشرب لتخفيف معاناة سكان تعز من شحة المياة بالإضافة الى توسيع الطاقة الانتاجية للمشروع الحالي من خلال آبار جديدة وقريبة من شبكة المياة الحالية.
وخلال التدشين أكد نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي ان هذه المشاريع تأتي بمناسبة احتفالات بلادنا بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر.. مشيراً إلى ان هذه المشاريع تلبي احتياج 45 ألف نسمة من المواطنين بمديريتي التعزية وصالة.
وعبر مقبولي عن تقديره لكل الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية ومؤسسة المياة والصرف الصحي لتحسين خدمات المياة بتعز.
من جانبه أكد محافظ تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش ان هذه المشاريع تاتي تنفيذاً لتوجيهات السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط، موضحا اهتمام القيادة الثورية والسياسية في توفير احتياجات أبناء محافظة تعز من الخدمات الأساسية.
وأشار ان محافظة تعز ستشهد في غضون الايام القادمة مشاريع خدمية وتنموية اخرى في مختلف القطاعات.
فيما عبر وزير المياة والبيئة عن سعادته بزيارة تعز ووضع حجر الاساس لمشاريع مياة وصرف صحي والتي ستعمل على احداث نقلة نوعية في مجال المياة والصرف الصحي والذي تاتي ترجمة لاهتمامات القيادة الثورية والسياسية بتوفير الخدمات للمواطنين.. لافتاً الى ان هذه المشاريع التي تم افتتاحها بالتزامن مع احتفاء شعبنا بذكرى ثورة 21 سبتمبر، ستعمل على تخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار على بلادنا.
هذا وكان مدير المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بتعز محمد احمد ابراهيم قد قدم شرحا عن أهمية هذه المشاريع للتخفيف من شحة المياة بتعز وتهيئة البنى التحتية للمياة التي تعاني كثيراً من الضغوط والاعباء نتيجة لتدفق النازحين بكثافة من مناطق تعز التي تقع تحت سيطرة دول العدوان.

افتتاح ووضع حجر الأساس ل22 مشروع
هذا وكان محافظ تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش ومعه وكيل المحافظة طه همام ومدير شرطة تعز العميد احمد مداعس قد افتتح يوم امس الثلاثاء ٢٢ مشروعاً في قطاعات الزراعة والاتصالات والطرق.
وتضمنت المشاريع التي تم افتتاحها في قطاع الزراعة والري، اعادة تأهيل مباني مشتل ورزان المرحلة الأولى بتكلفة ٢١ مليون و٩١٥ الف، واعادة تأهيل البئر وصيانة المضخة وتركيب شبكة المياة لمشروع مشتل ورزان بتكلفة ٢٠ مليون ريال، وصيانة الحاجز المائي بالقصيبة بتكلفة ٥٨ مليون و٩١٦ الف ريال، وصيانة الحاجز المائي بالضريمان بتكلفة ٤١ مليون و٨٩٢ الف ريال.
كما وضع المحافظ صلاح حجر الأساس لـ ١٢ مشروعاً بتكلفة ٢٦٩ مليون تضمنت شق عدد من الشوارع الاستراتيجية والهيكليه في قطاع الاشغال العامة والطرق.
وافتتح المحافظ في قطاع الاتصالات ستة مشاريع بتكلفة ٣٦٠ مليون ريال تضمنت تحديث وترقية طبقة النواه لشبكة التراسل الوطني إلى ١٠٠ جيجا، وتوصيل كابل الياف ضوئية لموقع كبار المشتركين، وكذا افتتاح مشاريع خدمات النطاق العريض عبر الشبكات اللاسلكيه، واحلال وتوسعات خطوط الهاتف والانترنت بسعة اجمالية ٤٦٥٦) ٢٢٠٨ خط انترنت و٢٤٤٦ خط هاتف) في عدد ٨ مواقع، إلى جانب تنفيذ اعمال الصيانة والترميمات وتركيب وتشغيل اعمال الـ PAWER القوى والتكييف ومنظومات الطاقة الشمسية والتاريض ومتطلبات التغذية الكهربائية في سنترال المصانع وهجدة والراهدة ومدينة الشعب.
وفي الافتتاح ووضع حجر الأساس أكد محافظ تعز أن افتتاح هذه المشاريع بقطاعات الزراعة والري والاتصالات والطرق يأتي بالتزامن مع الاحتفال بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر.. لافتا إلى ان افتتاح هذه المشاريع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن نتيجة استمرار العدوان والحصار، يجسد عزيمة الإصرار على تحقيق النجاح في عملية البناء والتنمية والتغلب على التحديات مهما كان حجمها وهو نجاح يضاف إلى الانتصارات الحاسمة التي يسطرها ابطال الجيش واللجان الشعبية.
وأشار إلى حرص القيادة الثورية والسياسية والسلطة المحلية على تنفيذ مشاريع تلامس احتياجات المجتمع وبما يسهم في تخفيف معاناة المواطن، خاصة في ظل استمرار العدوان.


طباعة  

مواضيع ذات صلة