الأخبار

بن عامر يقدم تحليلاً شاملاً لتداعيات عملية "إعصار اليمن"

الزيارات: 391

أوضح نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي عبدالله بن عامر، طبيعة المعارك التي تتعامل معها وحدات الجيش واللجان الشعبية في جبهات القتال خلال الآونة الأخيرة

بن عامر يقدم تحليلاً شاملاً لتداعيات عملية "إعصار اليمن"

بتأكيده أن التصادم الآن أصبح يمني أمريكي مباشر.

وقال بن عامر، في مداخلة ضمن "تغطية خاصة" على قناة المسيرة، إن الجيش واللجان الشعبية انتقلت من عمليات الدفاع إلى الهجوم منذ عملية "نصر من الله" في عام 2019م، لتقلب موازين القوى العسكرية في اليمن لصالحها.

وعن تداعيات الضربة الأخيرة التي استهدفت الأمارات في عملية "إعصار اليمن"، أشار بن عامر، إلى أنها على الصعيد الأول أضرت بالإقتصاد الإماراتي من خلال الشركات التجارية المحلية أو الشركات العالمية والتي تملك مكاتب فرعية في دبي.

وبخصوص تأثير الإمارات والمال الخليجي بشكل عام على وسائل الإعلام العربية والعالمية أوضح من خلال المتابعة والرصد لكل المعطيات الإعلامية منذ وقت الضربة حتى الأن عدم تغطية الوسائل المذكورة الضربات التي استهدفت مطار دبي بعد توجيهات إماراتية لتلك الوسائل لأن تكلفة الحديث عن استهداف دبي ستكون مكلفة.

وبيّن أن وسائل الإعلام تعاطت فقط مع التصريحات الإماراتية الرسمية بالنسبة للضربة التي استهدفت الإمارات، موضحاً إن الصورة والإعلام تؤثر كثيراً بالنسبة للاقتصاد الإماراتي وما يؤكد ذلك انتشار مشهد عام 2019 تقريباً لاستهداف طائرات مسيرة مطار أبوظبي وعلى المشاهد علامة مائية بشعار قناة "المسيرة" أقلقت رجال الأعمال والمقيمين في الإمارات.

وأكد بن عامر، إن الإمارات سارعت لإحتواء الموقف بعد استهدافها من قبل القوات المسلحة اليمنية على عدة مسارات منها الإعلامية بتوجيها لوسائل الإعلام بالاكتفاء على ما نشر رسمياً والسياسية بحشدها من خلال الإتصالات الدبلوماسية لدعم معنوي تضامني، والمسار الأمني المتمثل بحالة الإستنفار الجوية فوق أجواء مطار أبوظبي ومنطقة مصفح الصناعية.

طباعة

مواضيع ذات صلة